A Glock 9MM pistol, which according to media reports is similar to one of the weapons used by 23-year-old South Korean student…
قتل الزوج الضحايا بسلاح ناري.. الصورة تعبيرية

قالت وسائل إعلام محلية عراقية إن "محاميا من محافظة ذي قار قام بقتل وإصابة ثمانية أشخاص من بينهم ابنته"، بإطلاق النار عليهم بعد مشاكل عائلية.

وقال موقع "ناس" إن ابنة المحامي، وعمرها عامان، قتلت في الحادث، وكذلك والد زوجته وأختاها وأخوها".

ونقل الموقع عن مصادره إن "خلافاً حدث بين محامٍ وزوجته، ذهبت الأخيرة في إثره إلى منزل أهلها في قضاء الإصلاح، وتبعهم المحامي الذي يسكن في حي سومر وسط الناصرية مع ابن عمه إلى منزل ذوي زوجته في الساعة الثانية من ظهر اليوم، وفتح النار على العائلة وقتل خمسة أشخاص وأصاب ثلاثة".

وتابعت المصادر، أن "زوجة المحامي مصابة بأربعة إطلاقات نارية وحالتها خطرة جداً، بالإضافة إلى إصابة ابنته (الأخرى) وأخت زوجته أيضاً بإطلاق النار".

وأشارت المصادر إلى أن "الجاني لاذ بالفرار، وتم تعميم اسمه واسم ابن عمه وأوصافهما على السيطرات الداخلية والخارجية".

وفي بداية مايو، أعلنت شرطة محافظة ذي قار العراقية، اعتقال ثلاثة متهمين بارتكاب "مجزرة" في مجلس عزاء في منطقة بجنوبي المحافظة، العام الماضي، مبينة أن المتهمين هم أب وابنه وقريب لهما.

ووفقا لمصادر أمنية تحدثت لوسائل إعلام محلية عراقية، فإن "المتهمين قاموا بقتل خمسة أشخاص العام الماضي بعد مشاجرة تتعلق بحضور مجلس عزاء في منطقة كرمة بني سعيد"، مضيفة أن "من بين القتلى ضابطين شقيقين برتبة مقدم ورائد، كما أصيب أربعة أشخاص آخرين في الحادث".

يعاني سكان نيو مدريد من تلوث الهواء
يعاني سكان نيو مدريد من تلوث الهواء

تعاني مقاطعة في ولاية ميزوري الأميركية من شدة تلوث الهواء بسبب الدخان الناتج عن مصنع للألمونيوم أعيد افتتاحه بعد أن تعرضه للإفلاس.

وقالت وكالة رويترز في تقرير لها إن مصنعا لصهر الألمونيوم في مقاطعة نيو مدريد ينتج "أقذر" هواء في الولايات المتحدة بحسب بيانات لوكالة حماية البيئة الأميركية التابعة للحكومة الفدرالية.

وتشير تلك البيانات إلى أن المصنع ومحطة لتوليد الكهرباء تابع للشركة المالكة أنتج حوالي 30 ألف طن من ثاني أكسيد الكبريت وأكسيد النيتروجين في عام 2019.

وزادت تركيزات ثاني أكسيد الكبريت التي تم رصدها في الموقع نحو ثلاثة أضعاف المعايير الصحية التي حددتها الوكالة.

وهذا أعطى المنطقة حول المصنع أقل درجة في مؤشر جودة الهواء لوكالة حماية البيئة (131) لعام 2019، مع العلم أن أية درجة أعلى من 100 تعتبر مؤشرا على هواء غير صحي، وكانت النسبة الأعلى في العام الماضي من نصيب مقاطعة سان برناردينو في كاليفورنيا، بسبب حرائق الغابات.

واللافت أن المصنع وهو أكبر جهة توظيف في المنطقة قد ازدهر مجددا بفضل التعريفات الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على واردات الألمونيوم.

وقال خبراء محليون إن سبب تغاضي السكان عن هذه المعدلات المقلقة للتلوث هو سعيهم نحو الحصول وظائف المصنع في المقاطعة التي تعاني من مشكلات اقتصادية.

وبسبب تلوث الهواء، ارتفعت معدلات الوفيات في المقاطعة بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن عن بقية أنحاء الولاية بنسبة 87 في المئة بحسب بيانات وزارة الصحة في ميزوري.

واتخذت إدارة ترامب إجراءات خلال ولايته سمحت بتخفيف بعض التشريعات للسماح بأعمال التعدين والحفر لتحفيز الصناعة، رغم مخاوف خبراء البيئية.

ورفضت الإدارة تشديد معايير إنتاج المصانع للسخام، ويرى بعض الخبراء أن المعايير الحالية غير كافية وتسهم في ارتفاع معدلات الوفيات بالفيروس التاجي الجديد.