ناطحة السحاب العملاقة "إنتيمبو" يبلغ ارتفاعها 187 مترا
ناطحة السحاب العملاقة "إنتيمبو" يبلغ ارتفاعها 187 مترا

بعد 17 عاما من "النكسات" اكتمل بناء أطول مبنى سكني في أوروبا بمدينة بينيدورم على الساحل الإسباني، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتم الانتهاء أخيرا من بناء ناطحة السحاب العملاقة "إنتيمبو"، التي يبلغ ارتفاعها 187 مترا.

وتتميز ناطحة السحاب ببرجين توأمين، وتم تزويدها بأسرع مصعد في إسبانيا، حيث يرتفع بسرعة 4.2 متر في الثانية، ويمكن أن يصل إلى الطابق العلوي في 52 ثانية.

وتنافس إنتيمبو المباني المحيطة بها، وتتكون من 47 طابقا، فيما المباني المحيطة لا تتجاوز 25 طابقا.

ويرتبط البرجان المتوازيان في الأعلى بهيكل على شكل ماسي، ويبلغ سعر شقة "البنتهاوس" (الأعلى والأفخم) حوالي 2 مليون يورو (2.4 مليون دولار)، فيما تبدأ أسعار الشقق العادية في ناطحة السحاب من 257 ألف يورو (300 ألف دولار).

وتم بيع 100 شقة من أصل 256 شقة في إنتيمبو مسبقا، حوالي 60٪ للإسبان والباقي للروس والإسكندنافيين والألمان والبلجيكيين.

بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر

قالت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان)، الأحد، إن إسرائيل وافقت على مراجعة كلمات الأغنية التي قد تشارك في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) بعد أن اعترض منظمو المسابقة على بعض الكلمات التي تشير على ما يبدو إلى هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر.

وتقام مسابقة يوروفيجن هذا العام في الفترة من السابع إلى 11 مايو المقبل في مدينة مالمو السويدية، ويقول القائمون على تنظيم المسابقة إنها فعالية غير سياسية، ويمكن استبعاد المتسابقين في حالة إخلالهم بهذه القاعدة.

وهيئة البث العامة الإسرائيلية هي المنوط بها اختيار الأغنية التي ستمثل إسرائيل في المسابقة.

وتصدرت أغنية (أكتوبر رين) "مطر أكتوبر" للمغنية إدين جولان قائمة الترشيحات لتمثيل إسرائيل في المسابقة.

وتتضمن كلمات الأغنية التي سُربت لوسائل الإعلام، وأكدها راديو كان في وقت لاحق، عبارات مثل "لم يعد هناك هواء للتنفس" و"كانوا جميعهم أطفالا طيبين، كل واحد منهم"، في إشارة على ما يبدو للأشخاص الذين تحصنوا في الملاجئ، في الوقت الذي نفذ فيه مسلحو حماس عمليات قتل وخطف داخل حفل موسيقي كان يقام في الهواء الطلق وأماكن أخرى، وهو ما أشعل فتيل الحرب في غزة.

وقال راديو كان إنه طلب من مؤلفي أغنية "مطر أكتوبر" وأغنية (دانس فوريفر) "رقص للأبد" التي حلت في المرتبة الثانية في قائمة الترشيحات مراجعة كلمات الأغنيتين، مع حقهم في حرية التعبير فنيا.

وسوف يختار راديو كان في وقت لاحق الأغنية رسميا لإرسالها إلى لجنة يوروفيجن.

ولم يرد اتحاد البث الأوروبي، الذي ينظم مسابقة يوروفيجن، على طلب للتعليق على قرار راديو كان حتى الآن.

وقال راديو كان إنه وافق على تغيير بعض الكلمات بناء على طلب من الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ.