اللصوص أحدثوا فتحة في حائط حمام
اللصوص أحدثوا فتحة في حائط حمام

تمكن لصوص من سرقة بضائع قيمتها حوالي 500 ألف دولار من متجر في مدينة لينوود بولاية واشنطن الأميركية، بعدما أحدثوا فتحة في متجر مجاور مساء الأحد.

وذكر موقع komo news المحلي أن اللصوص سرقوا حوالي 400 جهاز من المتجر، بعد أن أحدثوا ثقبا في حائط حمام مقهى مجاور عندما كان الأخير مغلقا.

وتمكن اللصوص من فتح الباب الأمامي للمقهى، ثم دخلوا متجر آبل عن طريق الفتحة، حيث جمعوا ما تمكنوا من جمعه من أجهزة إلكترونية، ثم خرجوا من نفس الثقب في الحائط، وغادروا المكان.

ووقعت عملية السرقة بعد الساعة 7 من مساء الأحد الماضي (عطلة أسبوعية) ولم يعلم موظفو متجر "آبل" بالسرقة حتى صباح اليوم التالي.

وقالت الشرطة إن اللصوص سرقوا 436 جهاز "آيفون" و"أيباد" و"آبل ووتش"، تبلغ قيمتها حوالي 500 ألف دولار.

واعتبرت الشرطة أن عملية السرقة منظمة للغاية، وقد توصلت إلى هذا الاستنتاج بعد فحص تسجيلات المراقبة.

المخرج الأميركي شون بيكر يفوز بالسعفة الذهبية
الفيلم تفوق على 21 فيلما آخر في قائمة المسابقة

فاز فيلم (أنورا) للمخرج الأميركي، شون، بيكر بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، السبت.

والفيلم، وهو فيلم دراما وكوميديا سوداء، يحكي عن راقصة شابة تتعرف على ابن أحد الأثرياء الروس الذي يقع في حبها وتبدأ مغامرتهما معا.

وتفوق الفيلم على 21 فيلما آخر في قائمة المسابقة، بما في ذلك أفلام لمخرجين معروفين مثل فرانسيس فورد كوبولا وديفيد كروننبرج.

وتنافس على الجائزة فيلم سيرة ذاتية عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وفيلم موسيقي عن زعيم عصابة مكسيكي وفيلم للمخرج فرنسيس فورد كوبولا استغرق إعداده فترة طويلة ضمن أعمال أخرى.

وترأست لجنة التحكيم جريتا جرويج، مخرجة فيلم ‭‬‬باربي الذي حقق نجاحا كبيرا الصيف الماضي وضمت ثمانية أعضاء آخرين.