عمال ينظفون شارعا في نيو يورك بعد احتفال بالعام الجديد
عمال ينظفون شارعا في نيو يورك بعد احتفال بالعام الجديد

أصبح لحرب مدينة نيويورك الشعواء على الجرذان قائد جديد، بحسب ما أعلن رئيس البلدية إريك أدامز، الأربعاء. 

وفي مؤتمر صحفي، قدم رئيس بلدية نيويورك، الموظفة سابقة في وزارة التعليم، كاثلين كورادي، لتكون أول مسؤولة بسلطات واسعة لمكافحة الجرذان في نيويورك ضمن جهوده لمكافحة تزايد أعداد القوارض.

وقالت كورادي، والمسمى الرسمي لوظيفتها هو "مدير التصدي للقوارض على مستوى المدينة"، في مؤتمر صحفي "سترون الكثير مني وسترون عددا أقل بكثير من الجرذان... لقد جاء من سيغير الأوضاع".

ونشر آدامز الذي يعبر في أحيان كثيرة عن كراهيته الشديدة للجرذان إعلانا عن الوظيفة العام الماضي، مستهدفا شخصا "متعطشا للدماء إلى حد ما" تحوطه "هالة عامة من شدة المراس" وعرض راتبا سنويا يتراوح بين 120 ألف دولار و170 ألف دولار.

وكورادي معلمة سابقة وليست جديدة على محاربة الجرذان. فقد أشرفت من قبل على جهود التصدي للجرذان في المدارس العامة بالمدينة.

وتشير بيانات لمدينة نيويورك أن ظهور الجرذان تزايد في السنوات القليلة الماضية. ويقول بعض المسؤولين إن انتشار تناول الطعام على الأرصفة نتيجة جائحة كورونا التي تسببت في إغلاق مطاعم المدينة فاقم المشكلة.

ومن غير المعلوم عدد الجرذان في المدينة. وقدّرت دراسة في عام 2014 عددهم بنحو مليونين، أو بمعدل واحد لكل أربعة من السكان.

المخرج الأميركي شون بيكر يفوز بالسعفة الذهبية
الفيلم تفوق على 21 فيلما آخر في قائمة المسابقة

فاز فيلم (أنورا) للمخرج الأميركي، شون، بيكر بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، السبت.

والفيلم، وهو فيلم دراما وكوميديا سوداء، يحكي عن راقصة شابة تتعرف على ابن أحد الأثرياء الروس الذي يقع في حبها وتبدأ مغامرتهما معا.

وتفوق الفيلم على 21 فيلما آخر في قائمة المسابقة، بما في ذلك أفلام لمخرجين معروفين مثل فرانسيس فورد كوبولا وديفيد كروننبرج.

وتنافس على الجائزة فيلم سيرة ذاتية عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وفيلم موسيقي عن زعيم عصابة مكسيكي وفيلم للمخرج فرنسيس فورد كوبولا استغرق إعداده فترة طويلة ضمن أعمال أخرى.

وترأست لجنة التحكيم جريتا جرويج، مخرجة فيلم ‭‬‬باربي الذي حقق نجاحا كبيرا الصيف الماضي وضمت ثمانية أعضاء آخرين.