خطأ في عنونة المادة المعروضة على شاشة القناة الخامسة وكتابة "قداس عيد القيامة المجيد للطائفة الإنجيلية" أثناء بث صلاة التراويح
خطأ في عنونة المادة المعروضة على شاشة القناة الخامسة وكتابة "قداس عيد القيامة المجيد للطائفة الإنجيلية" أثناء بث صلاة التراويح

أثار خطأ فني ظهر على شاشة القناة الخامسة الرسمية المصرية ضجة على وسائل التواصل، بينما أعلنت رئيس التلفزيون وقف المخرج المتسبب في ذلك عن العمل.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات وصور تظهر خطأ في عنونة المادة المعروضة على شاشة القناة الخامسة وكتابة "قداس عيد القيامة المجيد للطائفة الإنجيلية" أثناء بث صلاة التراويح.

الله يا بلادنا الله 😂😂 ماذا يدخنون في التلفزيون المصري ؟

Posted by Karim Hisham on Saturday, April 15, 2023

وتباينت ردود الأفعال بين السخرية من جانب والمطالبة بمحاسبة المخرج المتسبب في ذلك الخطأ من جانب آخر.

وبعد تلك الضجة، أصدرت رئيس التلفزيون المصري، نائلة فاروق، قرارا بإيقاف مخرج القناة الخامسة عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيق معه في الواقعة، وفقا لصحيفة "الشروق".

وفي سياق متصل، أكد رئيس القناة الخامسة، أحمد كحيلو، إيقاف المخرج والتحقيق معه بشأن الواقعة المثيرة للجدل، وفقا لموقع "كيرو 24".

شهد البلد المطل على البحر المتوسط موجة حر غير عادية هذا الشهر - صورة تعبيرية.
شهد البلد المطل على البحر المتوسط موجة حر غير عادية هذا الشهر - صورة تعبيرية.

قالت الشرطة اليونانية، الاثنين، إنها عثرت على جثة سائح ألماني يبلغ من العمر 67 عاما في جزيرة كريت بالبلاد، ليصبح السائح السادس الذي يلقى حتفه في يونيو خلال فترة من الطقس الحار غير المعتاد.

وتوجه السائح بمفرده للتجول في واد بمنطقة سوجيا أمس الأحد، وبعد ساعات قليلة اتصل بزوجته ليبلغها أنه ليس على ما يرام.

وقال مسؤول بالشرطة لرويترز "بدأت عمليات البحث والإنقاذ على الفور، ورصدت وحدة إنقاذ خاصة مزودة بطائرات مسيرة جثة الرجل في وادي تريبيتي".

ولم تحدد الشرطة هوية السائح الألماني المتوفي.

وشهد البلد المطل على البحر المتوسط موجة حر غير عادية هذا الشهر صاحبها وفاة واختفاء عدد من السياح، مما يسلط الضوء على مخاطر التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية فأكثر.

وتبحث فرق الإنقاذ أيضا عن فرنسيتين تبلغان من العمر 73 و64 عاما في جزيرة سيكينوس، وشرطي أميركي يبلغ من العمر 59 عاما كان يقضي عطلة في جزيرة أمورجوس.

وعُثر على جثة أميركي يبلغ من العمر 55 عاما في جزيرة ماتراكي اليونانية في البحر الأيوني الأسبوع الماضي، وجثة سائح هولندي في جزيرة ساموس ببحر إيجة في وقت سابق من الشهر.

وعثر أيضا على جثة المذيع التلفزيوني البريطاني، مايكل موسلي، في جزيرة سيمي في بحر إيجة في التاسع من يونيو بعد عملية بحث استمرت أربعة أيام باستخدام طائرات مروحية ومسيرة وزوارق. وقبل أن يختفي موسلي، كان يتجول بمفرده وسط درجات حرارة مرتفعة.