الجزيرة الجميلة من أعلى
الجزيرة الجميلة من أعلى

إذا كنت، مثل كثيرين، تحلم بالهروب يوما من وطأة الحياة اليومية، والاستمتاع بالعيش على جزيرة جميلة من دون سكان آخرين، فربما تكون فرصتك قد حانت الآن.

على قبالة الساحل الجنوبي لاسكتلندا، تقع جزيرة بارلوكو الساحرة، وهي معروضة للبيع بسعر يبدأ من 150 ألف جنيه إسترليني (نحو 190 ألف دولار).

ويصف تقرير لموقع "سي إن إن" ما يتيحه امتلاك تلك الجزيرة الخاصة من أجواء رومانسية خالصة، حيث يمكن الهروب من صخب الحياة اليومية، والاستمتاع بالهدوء والسكينة وسط المناظر الخلابة المحيطة، وذلك بحسب ما يؤكد آرون إدغار، وكيل عملية البيع.

وتبدو للجزيرة مميزات أخرة، فأقرب مدينة تقع على بعد حوالي ستة أميال فقط، وأقرب محطة قطار هي دومفريس، على بعد ساعة بالحافلة من المدينة، بينما تبعد مدينتا لندن وأدنبره نحو 350 و100 ميل على التوالي.

وبالعشب الأخضر المورق والنتوءات الصخرية الممتدة إلى البحر، تغطي الجزيرة مساحة حوالي 25 فدانًا ، لكن لا توجد مبانٍ عليها، وإنما فقط بركة توفر المياه للماشية والحياة البرية.

وحتى الآن، لم يتقدم أحد مطلقًا للحصول على إذن للبناء في الجزيرة، وبالتالي سيكون على عاتق المشتري القادم بحث إمكانية ذلك مع السلطة المحلية.

وعند انحسار المد، يمكن الوصول إلى الجزيرة سيرًا على الأقدام، أو بالجرار، أو حتى بالدراجة الرباعية. أما بالنسبة للأوقات الأخرى، فهناك شاطئ مرصوف بالحصى حيث يمكن تثبيت القوارب، وهو يمثل، حسب إدغار، يمثل "قاعدة مثالية لاستكشاف الجزيرة، وممارسة السباحة في الماء البارد، أو الاستمتاع بنزهة قرب الماء".

وتقول "سي إن إن" إن الجزيرة تقع في موقع ذي أهمية علمية خاصة، بسبب الأنواع النادرة من الحيوانات أو النباتات التي تضمها، وهي ملاذ لطائفة منوعة من أشكال الحياة البرية، بما في ذلك طيور النورس السوداء، والنباتات النادرة.

ويتوقع الوكيل إدغار الكثير من الاهتمام بهذه "المملكة الصغيرة" قائلا: "شهدنا طلبًا قويًا من أطراف محلية ودولية".

الولايات المتحدة حصلت على لقب أفضل دولة في العالم للسفر والسياحة لعام 2024
الولايات المتحدة حصلت على لقب أفضل دولة في العالم للسفر والسياحة لعام 2024

مع اقتراب موسم السفر في العطلة الصيفية، كشف المنتدى الاقتصادي العالمي عن قائمته لأفضل الوجهات السياحية في العالم، بالاستناد إلى عدة تصنيفات وتقييمات.

ونشرت شبكة "سي إن إن" القائمة، وقالت إن الولايات المتحدة حصلت على لقب أفضل دولة في العالم للسفر والسياحة لعام 2024 من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

وحجم الولايات المتحدة يساعدها حقا على التميز، وهناك تنوع كبير بدءا من المتنزهات الوطنية وصولا إلى المدن الكبرى والشواطئ الرائعة، حيث توجد هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض للمسافرين، بحسب تقرير الشبكة الإخبارية ذاتها.

ويتم تحديد التصنيفات من خلال مجموعة واسعة من المعايير، بما في ذلك البنية التحتية، والموارد الطبيعية، والاستدامة، وتوافر العمالة، والأسعار التنافسية. وهناك عامل آخر يتم احتسابه أيضا وهو قوة جوازات السفر.

وأشارت إلى أن 6 من أفضل 10 دول في القائمة تقع في أوروبا، وكانت إسبانيا هي الأفضل بشكل عام.

وفيما يلي قائمة أفضل 10 دول للسياحة بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي:

1. الولايات المتحدة
2. إسبانيا
3. اليابان
4. فرنسا
5. أستراليا
6. ألمانيا
7. المملكة المتحدة
8. الصين
9. إيطاليا
10. سويسرا