ماديسون بير
ماديسون بير

تجربة مريرة عاشتها المغنية الأميركية، ماديسون بير، (24 عاما) مع انطلاق حياتها المهنية عندما كانت لاتزال بعمر 15 عاما، حيث تعرضت للابتزاز من فتى سرب مقطعا خاصا لها "شاهده العالم بأسره".

وتروي المغنية في مقابلة مع بودكاست Call Her Daddy، نشر تفاصيلها موقع "ياهو"، أنها في عام 2014 عندما كانت حياتها في عالم الغناء قد انطلقت للتو، سرب الفتى الذي "كانت تحبه وتثق به" المقطع الذي أرسلته له عبر "سناب شات".

في ذلك الوقت، كانت تظن أنه سوف يُحذف تلقائيا، لكن الفتى الصغير كانت لديه نوايا أخرى، قد حمَّل برنامجا يمكنه تخزين المقاطع المرسلة عبر "سناب شات" تلقائيا على الهاتف، ليحدث ما حدث.

ومع تحقيقها المزيد من النجاح في عالم الغناء، سرب صديقها المقطع إلى "جميع أصدقائه" ونشره على مواقع الإنترنت.

وكانت المغنية قد تطرقت في منشور بمناسبة يوم المرأة العالمي في عام 2020 إلى تلك الواقعة، وقالت إنها شعرت وكأن العالم بأسره شاهد المقطع. 

وقالت في المقابلة الأخيرة إنها حاولت الوصول إلى الشخص، إلا أنه كان قد حظرها، واضطرت لإنفاق كل "دولار كسبته" لحذف تلك اللقطات من الإنترنت.

وأضافت: "لقد شعرت بالعجز. كنت أكتب اسمي بين علامتي اقتباس على تويتر لأرى كل ما يقوله الناس عني".

وفي ذلك الوقت، قال لها الكبار من حولها إن حياتها المهنية توقفت بسبب ذلك الأمر.

وبسبب تلك الأزمة حاولت الانتحار مرتين.

وذكرت في منشور سابق أنها قررت تحرير نفسها من هذا العبء النفسي، الذي لازمها لسنوات، وقالت لنفسها، تلك الفتاة الصغيرة التي كانت بعمر 14 عاما: "لا تشعري بالعار... عار على هؤلاء الذين خانوا ثقتك".

الولايات المتحدة حصلت على لقب أفضل دولة في العالم للسفر والسياحة لعام 2024
الولايات المتحدة حصلت على لقب أفضل دولة في العالم للسفر والسياحة لعام 2024

مع اقتراب موسم السفر في العطلة الصيفية، كشف المنتدى الاقتصادي العالمي عن قائمته لأفضل الوجهات السياحية في العالم، بالاستناد إلى عدة تصنيفات وتقييمات.

ونشرت شبكة "سي إن إن" القائمة، وقالت إن الولايات المتحدة حصلت على لقب أفضل دولة في العالم للسفر والسياحة لعام 2024 من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

وحجم الولايات المتحدة يساعدها حقا على التميز، وهناك تنوع كبير بدءا من المتنزهات الوطنية وصولا إلى المدن الكبرى والشواطئ الرائعة، حيث توجد هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض للمسافرين، بحسب تقرير الشبكة الإخبارية ذاتها.

ويتم تحديد التصنيفات من خلال مجموعة واسعة من المعايير، بما في ذلك البنية التحتية، والموارد الطبيعية، والاستدامة، وتوافر العمالة، والأسعار التنافسية. وهناك عامل آخر يتم احتسابه أيضا وهو قوة جوازات السفر.

وأشارت إلى أن 6 من أفضل 10 دول في القائمة تقع في أوروبا، وكانت إسبانيا هي الأفضل بشكل عام.

وفيما يلي قائمة أفضل 10 دول للسياحة بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي:

1. الولايات المتحدة
2. إسبانيا
3. اليابان
4. فرنسا
5. أستراليا
6. ألمانيا
7. المملكة المتحدة
8. الصين
9. إيطاليا
10. سويسرا