بيري توفي عن 54 عاما
بيري توفي عن 54 عاما

قالت المؤلفة المشتركة للمسلسل الكوميدي الشهير "فريندز" (الأصدقاء)، مارتا كوفمان، إن وفاة أحد أبطال المسلسل، ماثيو بيري، تبدو "غير عادلة"، مشيرة إلى أنه كان في آخر محادثة بينهما بحالة "جيدة".

ولا يعرف سبب وفاة النجم الذي أدى دور "تشاندلر" في العمل بعد، فيما بدا أنه غرق في حمام منزله، ونشرت وسائل إعلام في الأيام الماضية تصريحات سابقة له بشأن معاناته من الإدمان.

وقالت كوفمان في مقابلة مع الإعلامية هدى قطب ، مقدمة برنامج "توداي شو" إنها تحدثت إلى بيري قبل أسبوعين فقط من وفاته، مشيرة إلى أنه كان إيجابيا ومتفائلا.

وعثر على الممثل فاقدا للوعي في "الجاكوزي" بمنزله في لوس أنجلوس، السبت الماضي، وأعلن وفاته عن عمر 54 عاما.

ومن المقرر أن تذاع مقابلة كوفمان والمؤلف ديفيد كرين مع "توداي شو" كاملة يوم الأربعاء.

وتحدث بيري علنا، العام الماضي، عن معاناته مع إدمان المخدرات والكحول. وفي نوفمبر 2022، كتب في مذكراته أنه أنفق ما يصل إلى 7 ملايين دولار للتعافي، ودخل في غيبوبة في عام 2019 .

وكتب بيري: "لم أستسلم أبدا، ولم أرفع يدي قط وقلت: "هذا يكفي، لا أستطيع تحمل الأمر بعد الآن، أنت تفوز.. ولهذا السبب، أقف شامخا الآن، مستعدًا لما سيأتي بعد ذلك".

وقالت كوفمان إن وفاة بيري "تبدو غير عادلة للغاية" لأن الممثل "كان في مكان جيد حقا عندما تحدثا آخر مرة".

وأضافت: "لقد كان رائعا. لقد كان سعيدا ومبهجا. لا يبدو أنه مثقل بأي شيء. لقد كان في مكان جيد حقا، ولهذا السبب يبدو هذا غير عادل".

وكتب كوفمان وكرين والمنتج التنفيذي كيفن برايت في بيان مشترك أعقب وفاة بيري: "لقد شعرنا بالصدمة والحزن العميق لوفاة صديقنا الحبيب ماثيو. لايزال الأمر يبدو مستحيلا. كل ما يمكننا قوله هو أننا نشعر بالسعادة لأنه كان جزءا من حياتنا".

وأصدر نجوم المسلسل جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلان، وديفيد شويمر، بيانا مشتركا، الاثنين، جاء فيه: "لقد فُجعنا جميعا تماما بسبب فقدان ماثيو". وأضافوا: "لقد كنا أكثر من مجرد زملاء في موقع التصوير. نحن عائلة".

بعض الكواكب يمكن مشاهدتها في السماء
بعض الكواكب يمكن مشاهدتها في السماء | Source: NASA

بعد أن شاهد عدد من سكان العالم كسوفا شمسيا نادرا، ثم أضواء قطبية ساحرة لونت السماء بعد عاصفة شمسية ضربت الأرض، بات العالم على موعد مع "عرض الكواكب".

وفي أبريل الماضي، حدث كسوف كلي للشمس، شاهده العديد من سكان أميركا الشمالية على طول مسار من المكسيك إلى الولايات المتحدة ثم كندا.

وقالت صحف أميركية إن الظاهرة الجديدة، "عرض الكواكب"، ستبدأ في 3 يونيو، عندما يصطف عطارد والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون.

و"عرض الكواكب" مصطلح يستخدم في علم الفلك لوصف تجمع عدة كواكب في منطقة صغيرة من السماء

ومن الممكن رؤية عطارد والمريخ والمشتري وزحل بالعين المجردة، بحسب موقع Star Walk Astronomical News. ومع ذلك، ستكون هناك حاجة إلى تلسكوب أو منظار عالي القوة لرؤية نبتون وأورانوس.

وأوضح بريستون ديتشيز في سلسلة مقاطع الفيديو "Skywatching Tips" التابعة لوكالة ناسا،: "خلافا للعديد من التقارير ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، لن تكون هناك سلسلة من الكواكب يمكن رؤيتها بالعين المجردة في 3 يونيو".

وقال: "سيكون عطارد والمشتري منخفضين جدا في السماء عند شروق الشمس. وحتى في ظل الظروف المثالية (سماء مظلمة، وخالية من التلوث الضوئي) فإن أورانوس خافت للغاية ويصعب اكتشافه".

وقال إن "العرض الحقيقي" سيحدث بعد حوالي أربعة أسابيع، في 29 يونيو، عندما يكون المريخ والمشتري وزحل مرئيين في شفق الصباح.

وفي جنوب كاليفورنيا، من المفترض أن يحدث هذا حوالي الساعة 5 أو 6 صباحا، وفقا لبول روبرتسون، الأستاذ المشارك في الفيزياء وعالم الفلك بجامعة كاليفورنيا.