توكل كرمان
توكل كرمان


طالبت  القيادية في الثورة الشبابية اليمنية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 2011 ، توكل كرمان، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالإسراع في إعادة هيكلة مؤسستي الجيش والأمن وتسمية  قادة المناطق العسكرية السبع تمهيدا لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في 18 مارس المقبل.
ووصفت كرمان التي كانت أول سيدة عربية تفوز بجائزة نوبل، المؤتمر بأنه أهم استحقاقات المرحلة القادمة.
كما اعتبرت كرمان في حوار مع برنامج عين على  الديموقراطية تم بثه يوم الجمعة أن الثورة اليمنية "أسقطت رأس النظام المتمثل في الرئيس السابق علي عبدالله صالح ،لكن شبكات النظام السابق لا تزال قائمة"، وأضافت أن الثورة ستتواصل إلى حين تحقيق كامل أهدافها.

إعصار سابق في اليمن
إعصار سابق في اليمن

 لقي ما لا يقل عن 13 يمنيا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في شرق البلاد من جراء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة تسبب بها الإعصار "نيسارغا"، وفق ما أعلن مسؤول حكومي الأربعاء.

وقال المسؤول إن "13 يمنيا، بينهم خمسة أطفال، لقوا مصرعهم، كحصيلة أولية، وأصيب العشرات جراء السيول التي ضربت بعض مديريات حضرموت" في شرق البلاد.

وأضاف أن "أكثر المديريات تضررا هي حجر وميفع والقطن"، مشيرا إلى أن "الأمطار مستمرة بالهطول منذ ثلاثة أيام وقد جرفت السيول عشرات المنازل، خصوصا تلك القريبة من الوديان".

وأكد المسؤول أن خمسة أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين في مديرية القطن.

وفي محافظة شبوة المجاورة تضررت عشرات المنازل من جراء السيول والأمطار الغزيرة، بحسب ما أفاد مسؤول محلّي لفرانس برس.

والإعصار نيسارغا، الذي تشكل في بحر العرب، وصل الأربعاء إلى الساحل الغربي للهند، مما أسفر عن مقتل شخصين في ولاية ماهاراشترا، وعاصمتها بومباي.

وهذا أول إعصار من نوعه يضرب العاصمة الاقتصادية للهند منذ أكثر من 70 عاما.

وغالبا ما يشهد اليمن أحوالا جوية سيئة تخلف أحيانا خسائر مادية وبشرية في أفقر بلد في شبه الجزيرة العربية.