صورة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في تظاهرة في صنعاء
صورة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في تظاهرة في صنعاء

أمهل التجمع الشعبي الذي نظمه الحوثيون الشيعة مع حلفائهم الأحد، القوى السياسية الأخرى ثلاثة أيام لإنهاء أزمة الفراغ في الرئاسة والحكومة.

وهدد التجمع، بتكليف "القيادة الثورية" للحوثيين حسم الأزمة التي بدأت مع سيطرتهم على قصر الرئاسة بالعاصمة صنعاء في 20 كانون الثاني/يناير المنصرم واستقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وشارك في التجمع، حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح وقبائل متحالفة مع الحوثيين، إضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وتأتي مهلة الحوثيين بعد أن فشلت مشاورات سياسية أجراها المبعوث الأممي جمال بن عمر بين الأحزاب اليمنية، في مسعى للتوصل إلى حل للأزمة.

ويتمسك الحوثيون بتشكيل مجلس رئاسي بديل للرئيس هادي، بينما يشدد ممثلو المؤتمر الشعبي العام على ضرورة اللجوء إلى البرلمان للبت في استقالة الرئيس.

المصدر: وكالات

 

سيارة تابعة لعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن
سيارة تابعة لعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن

قالت مصادر قبلية إن أربعة عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا مساء السبت في غارة نفذتها طائرة من دون طيار جنوب اليمن.

وأبلغت هذه المصادر وكالة الصحافة الفرنسية أن الطائرة استهدفت مركبة كان يستقلها عناصر من التنظيم في منطقة وادي النقبة ببلدة الصعيد التابعة لمحافظة شبوة الجنوبية.

وأفادت بأن جثث الأربعة تفحمت من شدة الانفجار.

وتعتبر واشنطن تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الفرع الأنشط للشبكة المتشددة في العالم.

وقد تبنى التنظيم الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الباريسية الساخرة في وقت سابق هذا الشهر.

المصدر: وكالات