مسلحون حوثيون في العاصمة صنعاء
مسلحون حوثيون في العاصمة صنعاء- أرشيف

لقي أحد زعماء جماعة الحوثي مصرعه في هجوم استهدفه في مدينة إب وسط اليمن الثلاثاء.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" في اليمن، بأن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلاقا النار على القيادي محمد المساوي وأردياه  قتيلا بجوار منزله في حي ويفان خلف شارع العدين بإب.

وعمل المساوي مديرا للشؤن القانونية في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة (حكومي) في المدينة، إضافة إلى عمله في المحاماة، حسب وسائل إعلام محلية.

اشتباكات في لحج

وفي مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، اندلعت اشتباكات وصفت بأنها عنيفة بين قوات الأمن الخاصة ومسلحين من الحراك الجنوبي الثلاثاء.

وأفاد مراسل "الحرة" نقلا عن مصادر قبلية، القول إن الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مسؤولون محليون، إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا في اليمن خلال الأيام الأربعة الماضية في هجمات قادها تنظيم القاعدة ضد الحوثيين والجيش اليمني.

وتأتي هذه التوترات بينما يجري الحوثيون، الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من البلاد، محادثات مع الفصائل السياسية الكبرى في محاولة للاتفاق على طريق للخروج من الأزمة.

وتتركز المحادثات حول إقناع الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي بالعدول عن استقالته أو تشكيل مجلس رئاسي يدير البلاد لفترة انتقالية.

ويشهد اليمن تظاهرات مستمرة منذ اجتياح جماعة الحوثي العاصمة صنعاء في أيلول/سبتمبر

المصدر: قناة الحرة/وكالات

مخلفات اشتباكات سابقة في اليمن
مخلفات اشتباكات سابقة في اليمن

قتل الاثنين أربعة عناصر على الأقل يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في اليمن.

وقال مصدر قبلي إن الطائرة  استهدفت سيارة كانت تقل "أربعة أشخاص على الأقل" يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة في محافظة البيضاء بوسط اليمن.

وهذه الضربة هي الثالثة منذ 25 كانون الثاني/يناير حين أعلن الرئيس باراك أوباما عزمه على مواصلة التصدي للقاعدة في اليمن رغم الفوضى التي تسوده.

وقتل الاسبوع الفائت سبعة عناصر يشتبه في عضويتهم بالقاعدة في محافظة شبوة (جنوب) في ضربتين جويتين مماثلتين.

وأفادت مؤسسة "نيو أميركا" بأن الولايات المتحدة شنت أكثر من 110 ضربات جوية في اليمن منذ 2009 مستخدمة خصوصا طائرات من دون طيار.

المصدر: وكالات