أضرار أحدثها انفجار سيارة ملغومة أمام مسجد قبة المهدي في صنعاء القديمة
أضرار أحدثها انفجار سيارة ملغومة أمام مسجد قبة المهدي في صنعاء القديمة

أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، بأن 15 مدنيا قتلوا، وأصيب عشرات آخرون بجروح في غارات شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، ضد الحوثيين، في ساعة متأخرة من مساء السبت.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني، القول إن طيران التحالف شن سبع غارات على منطقة يسنم بمديرية باقم في محافظة صعدة الحدودية، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص من أسرة واحدة وإصابة آخرين، مضيفة أن التحالف قصف أيضا مناطق شدا، والمنزالة، والملاحيط الحدودية.

وقالت الوكالة إن من بين قتلى الضربات خمس نساء وطفلين.

قتلى وجرحى في قصف للحوثيين

في غضون ذلك، أعلنت مصادر من الحكومة اليمنية التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا مؤقتا لها، مقتل خمسة مدنيين وإصابةَ 94 آخرين بجروح، بينهم نساء وأطفال، جراء سقوط قذائف أطلقها مقاتلون موالون للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، على أحياء سكنية في محافظة عدن.

ونقلت المصادر ذاتها عن مديرِ عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن، أن الحوثيين وحلفاءهم يركزون قصفهم على الأحياء السكنية في المحافظة، لترهيب السكان ودفعهم للنزوح عن مساكنهم.

وفي صنعاء، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش، تفجير سيارة ملغومة أمام مسجد "قبة المهدي"، وسط المدينة السبت. وأدى الهجوم إلى مقتل شخصين وإصابة 16 آخرين بجروح. وقال التنظيم المتشدد في بيان نشر على حسابات متشددين على تويتر، إن الهجوم كان يستهدف جماعة الحوثي التي يرتاد مقاتلوها المسجد في صنعاء القديمة.

وكان داعش قد أعلن الأربعاء الماضي، مسؤوليته عن تفجيرات بسيارات قرب مساجد يرتادها الحوثيون، بالإضافة إلى مقر جماعة الحوثي في صنعاء، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة نحو 60 آخرين.

المصدر: قناة الحرة/ وكالات

 

 

دخان يتصاعد من أحد المباني في عدن - أرشيف
دخان يتصاعد من أحد المباني في عدن - أرشيف

قتل شخصان و أصيب 19 آخرون في انفجار سيارة ملغومة استهدف، السبت، مسجدا يرتاده الحوثيون في المدينة القديمة للعاصمة صنعاء.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش الهجوم، بعد وقت قصير من حدوثه، حسب ما أفاد به موقع "سايت" المتخصص في متابعة نشاط الجماعات المتشددة على الإنترنت. 

تحديث: هجوم على مسجد في صنعاء

استهدف هجوم بسيارة ملغومة، السبت، مسجد قبة المهدي بالعاصمة صنعاء على مقربة من مبنى جهاز الأمن القومي (المخابرات).

وقد ألحق الانفجار أضرارا مادية كبيرة بالمسجد وإصابات في صفوف عدد من المارة.

ولم تتوفر بعد حصيلة للضحايا، الذين يحتمل أن يكونوا سقطوا خلال التفجير.

وقال مراسل "راديو سوا" في صنعاء إن انفجارا آخر وقع في محافظة إب وسط البلاد، وأودى بحياة عدد من المسلحين الحوثيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين.

وسبق أن تبنى فرع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في اليمن تفجيرات سابقة بسيارات ملغومة أسفرت عن مقتل وإصابة أزيد من 50 شخصا على الأقل.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

​​

تحديث: غارات جديدة على عدن

شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية 15 غارة جوية، صباح السبت، على مواقع يسيطر عليها المسلحون الحوثيون قرب مدينة عدن جنوب البلاد.

وقال مسؤول في القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إن الغارات ركزت على مداخل المدينة لطرد الحوثيين من مواقع سيطروا عليها.

وأضاف المسؤول العسكري أن الهدف من الغارات هو دعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وإنهاء الطوق المفروض على عدن من قبل المسلحين الحوثيين.

في المقابل، رد الحوثيون على هذه الغارات بقصف عدد من أحياء المدينة، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، حسب مصادر طبية.

وعلى الصعيد الإنساني، أكد نائب محافظة عدن أن سفينة مساعدات تابعة لبرنامج الغذائي العالمي لم تتمكن من الرسو في ميناء عدن بسبب شدة المعارك.

وحسب ذات المصدر، فقد غيرت السفينة وجهتها إلى مرفأ الحديدة المطل على البحر الأحمر والذي يسيطر عليه الحوثيون.

المصدر: راديو سوا/ وكالات