جنود يمنيون يتظاهرون للمطالبة بدفع أجورهم في عدن
جنود يمنيون يتظاهرون للمطالبة بدفع أجورهم في عدن

شهدت مدينة عدن في جنوب اليمن احتجاجات شارك فيها آلاف العسكريين للمطالبة بتسلم رواتبهم التي لم تصرف لهم منذ ثلاثة أشهر.

وقطع المجندون عددا من الطرق في عدن التي تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة اليمنية التي يدعمها تحالف عسكري تقوده السعودية.

وجاءت الاحتجاجات في وقت بدأت الحياة تعود إلى المدينة تدريجيا، فضلا عن أنها تزامنت مع أول يوم لعودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من منفاه في العاصمة السعودية، حيث قضى نحو ستة أشهر بعد مغادرته عدن إثر اندلاع المعارك بين القوات المؤيدة له من جهة والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش:

​​

المصدر: راديو سوا

اليمن
اليمن

عيد الأضحى الذي يفتدي فيه الناس أنفسهم بالكباش، يأتي على شعب اليمن وهم ضحية حرب شرسة أخذتهم إلى مستويات الكارثة الإنسانية كما وصفت الأمم المتحدة حال البلاد.

ويشعر المواطن اليمني أنه ضحية السياسية وضحية الإنقسامات بين القوى الفاعلة في اليمن، ولم يعد في بال المواطن اليمني البحث عن كبش العيد ليفتدي به نفسه وأسرته كما هي تقاليد العيد وطقوسه الدينية، بل جل همه البحث عن قوت يومه بين ركام الحرب.

ويتهدد خطر الجوع نسبة كبيرة من سكان اليمن وخاصة الأطفال الذين لا يجد جزء كبير منهم قوت يومهم الأساسي الذي يضمن لهم القدرة عل البقاء على قيد الحياةوذلك حسب معطيات منظمت الإغاثة الدولية.

أحوال العيد في اليمن وكيف يستقبله اليمنيون في تقرير برنامج "اليوم" على قناة "الحرة":

​​

المصدر: قناة "الحرة"