مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

بدأ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد زيارة إلى صنعاء الأحد من أجل عقد مشاورات مع الحوثيين، وذلك في إطار جولته الإقليمية تحضيرا لجولة جديدة من محادثات السلام بين طرفي النزاع في جنيف.

وقال ولد الشيخ أحمد في العاصمة اليمنية إنه يسعى إلى عقد لقاءات مع "كل من يعنيه الأمر من أجل القيام بجولة جديدة من المحادثات".

وأضاف أن جولة المحادثات السابقة في سويسرا سجلت تقدما كبيرا، لكنه أردف قائلا "إن أزمة مثل هذه عندما تطول، عندما تتشعب، يصعب الحل ويجب علينا أن نقوم بكل التحضير وألا نتعجل" من أجل التوصل إلى حل.

ويأتي ذلك فيما أعلنت الحكومة اليمنية السبت أن محادثات السلام المقرر إجراؤها في الـ14 من الشهر الجاري، ستؤجل على الأرجح إلى ما بعد ذلك الموعد.

وقالت إن من بين الأسباب التي تدفع باتجاه التأجيل، إعلان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عدم مشاركته في المحادثات إلى جانب عدم التزام الحوثيين بتنفيذ ما يسمى "إجراءات بناء الثقة".

المصدر: راديو سوا/الحرة

الرئيس السابق علي عبد الله صالح
الرئيس السابق علي عبد الله صالح

هدد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح دول التحالف الذي تقوده السعودية، مما وصفه بـ"التمادي في العدوان على اليمن الذي سيكلفها الكثير".

وجدد صالح في خطاب ألقاه الجمعة رفضه التفاوض مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، داعياً إلى حوار مباشر مع السعودية التي يرى أنها "المسؤولة الأولى عن الحرب القائمة حالياً في اليمن"، وهو ما ترفضه السعودية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل قناة "الحرة" في صنعاء عبد الكريم الشيباني:

​​

المصدر: قناة "الحرة"