مخلفات غارات قرب صنعاء
مخلفات غارات قرب صنعاء

شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية فجر الثلاثاء أعنف غاراتها على مواقع في العاصمة صنعاء، غداة غارات أصابت مبان أمنية أسفرت عن مقتل نحو 15 شخصا.

وذكرت مصادر محلية أن انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة خصوصا في الأحياء الشمالية، والتي يبدو أنها شهدت أنشطة ميدانية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأضافت المصادر أن ثلاث ضربات جوية استهدفت مدينة الثورة الرياضية، حيث من المرجح أن يكون الحوثيون قد خزنوا أسلحة في المنطقة.

وكانت ضربات التحالف قد استهدفت مبنى الإدارة العامة لشرطة العاصمة ومبنى إدارة الشرطة الراجلة في شارع العدل بمنطقة التحرير المكتظة بالسكان وسط صنعاء الاثنين.

المصدر: قناة الحرة

خالد بحاح
خالد بحاح

أعلن رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح الثلاثاء دمج عدد من أفراد ميليشيات مسلحة موالية للحكومة في وحدات الجيش اليمني.

وقال بحاح في مؤتمر صحافي في أبو ظبي التي وصلها الاثنين، إن هؤلاء المسلحين استحقوا أن يكونوا ضمن الجيش اليمني بالنظر لما قدموه في ميادين القتال ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأشاد المسؤول اليمني بعزيمة الجيش النظامي الذي قال إنه يحقق تقدما على الأرض، داعيا إلى بذل المزيد. ولفت بحاح إلى أن اليمن يواجه ما وصفه بإرهاب دخيل يهدف إلى تدمير المدن وقتل الأبرياء، ويشكل خطرا على المناطق التي تم تحريرها من قبضة الحوثيين:

​​

وكان بحاح، قد اجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في العاصمة الإماراتية مساء الاثنين، وبحث معه مستجدات الأوضاع في اليمن ومساعي إحلال السلام.

وأكد بحاح خلال اللقاء أن "الحكومة الشرعية" تسعى للسلام والحوار الجاد مع جميع الأطراف. وعبر بان من جانبه عن حرصه على وقف إطلاق النار واستكمال العملية السياسية في اليمن.

المصدر: راديو سوا