جنود سعوديون على الحدود اليمنية
جنود سعوديون على الحدود اليمنية

لقي عنصر من حرس الحدود السعودي مصرعه بسقوط مقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن على منطقة في جنوب المملكة مساء الأحد، بحسب ما أفاد به مسؤول أمني سعودي الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية قوله إن إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جازان تعرضت لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف المتحدث أن القصف أدى إلى مقتل الجندي بحرس الحدود عائض حامد محمد الزبيدي، في حين لم يحدد المتحدث طبيعة هذه المقذوفات.

ومنذ بدء عمليات التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن في آذار/مارس الماضي، قتل أكثر من 90 شخصا من المدنيين والعسكريين في المناطق الحدودية في جنوب السعودية، في سقوط قذائف وصواريخ وإطلاق نار من الأراضي اليمنية.

واقتصرت عمليات التحالف بداية على شن غارات جوية ضد الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي. ووسع التحالف منذ الصيف عملياته لتشمل تقديم دعم ميداني بالعناصر والعتاد والتدريب للقوات الحكومية.

المصدر: وكالات

جنود يمينون خلال مواجهات مع الحوثيين في أبين
جنود يمينون خلال مواجهات مع الحوثيين في أبين

قالت مصادر يمنية محلية السبت إن منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب جنوب غرب اليمن، شهدت اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة والحوثيين وحلفائهم من جهة ثانية.

وقال الحوثيون إن قواتهم قتلت عشرات من قوات هادي، ودمرت زوارق حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية.

يشار إلى أن مضيق باب المندب يخضع لسيطرة القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي، وقوات تابعة للتحالف.

وتعاني اليمن أزمة إنسانية بسبب اشتداد عمليات القصف الجوي، والاشتباكات الميدانية، ما دفع منظمات الإغاثة ومنها التابعة للأمم المتحدة، إلى إطلاق نداءات استغاثة لتمكينها من الدخول إلى المناطق المنكوبة ومساعدة المدنيين الذين يعيشون ظروفا صعبة بسبب نقص الغذاء والدواء.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش:

​​المصدر: راديو سوا