جنود سعوديون على الحدود اليمنية
جنود سعوديون على الحدود اليمنية -أرشيف

لقي أربعة أشخاص مصرعهم عندما سقطت قذيفة مصدرها الأراضي اليمنية داخل السعودية الاثنين.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي على تويتر إن القذيفة سقطت على مدينة صامطة في منطقة جازان الحدودية في جنوب غرب المملكة، وإنها أدت أيضا إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

​​

​​

ويتعرض جنوب السعودية، وخصوصا المناطق المحاذية لليمن، لهجمات من وقت إلى آخر منذ أن تدخلت الرياض في آذار/مارس 2015 عسكريا في اليمن على رأس تحالف دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكان ضابط وستة جنود سعوديين قد قتلوا في اشتباكات مع مسلحين حوثيين حاولوا التسلل إلى المملكة من اليمن السبت. وقال التحالف الذي تقوده الرياض في بيان أصدره إن عشرات من المسلحين الحوثيين قتلوا ودمرت معداتهم العسكرية خلال تلك المعارك.

وقتل خمسة من حرس الحدود السعودي الاثنين الماضي في معارك مع "عناصر معادية" حاولت التسلل إلى جنوب السعودية عبر الحدود مع اليمن.

المصدر: وكالات
 

قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف
قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

أعلنت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن السبت، مقتل  ضابط وستة جنود سعوديين إثر محاولة تسلل عبر الحدود قام بها مسلحون حوثيون وآخرون موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية.

وقالت قناة العربية "إن القوات السعودية نجحت في التصدي لمحاولة تسلل لميلشيات الحوثي والمخلوع صالح في الربوعة بمنطقة نجران" قرب الحدود الجنوبية للمملكة، وأن عشرات من المسلحين اليمنيين قتلوا ودمرت معداتهم العسكرية.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت مصادر أمنية أن طائرات حربية تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت مقاتلين حوثيين من اليمن حاولوا التسلل إلى داخل المملكة، وأضافت أن القصف وقع على الجانب اليمني من الحدود قرب مدينة نجران السعودية.

وقال شهود لرويترز إن اشتباكات دارت أيضا في بلدة حرض الواقعة بشمال غرب اليمن على الحدود مع السعودية، في حين أفادت وكالة سبأ للأنباء، التابعة للحوثيين، بأن القوات الحوثية أطلقت صواريخ على أهداف سعودية.

المصدر: وكالات