طائرة أميركية بدون طيار
طائرة أميركية بدون طيار

أعلنت مصادر أمنية وقبلية أن ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة قتلوا الثلاثاء في غارة لطائرة من دون طيار في جنوب اليمن حيث ينشط المتشددون.

وقال مصدر أمني إن طائرة بدون طيار أميركية على الأرجح استهدفت سيارة بداخلها عناصر القاعدة الثلاثة في الضاحية الشرقية لمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مشيرا إلى سقوط قتيل وجريحين.

ولم يؤكد أو ينف أي مسؤول أميركي هذه الغارة.

وأوضح مصدر قبلي أن الجريحين من مسلحي القاعدة توفيا متأثرين بجروحهما جراء الغارة الأميركية، ما يرفع حصيلة القتلى في الهجوم إلى ثلاثة.

وكان سبعة عناصر يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة قتلوا في هجومين لطائرتين من دون طيار الأربعاء الماضي في جنوب اليمن.

وقال مسؤول أمني حينذاك إن أربعة عناصر مفترضين من التنظيم قتلوا عندما استهدفت طائرة من دون طيار مركبة يستقلونها كانت متجهة من مدينة عتق مركز محافظة شبوة في جنوب البلاد، إلى مديرية نصاب في المحافظة نفسها.

وإلى الشرق من صنعاء، قتل ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار استهدفت مركبة يستقلونها في منطقة صحراوية بمحافظة مأرب، بحسب ما أفاد به مصدر أمني ثان.

 

المصدر: وكالات

قوات يمنية في أبين
قوات يمنية في أبين

استعادت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرتها على محافظة أبين من قبضة تنظيم القاعدة.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في القوات الحكومية اللواء الركن علي سيف اليافعي إن قواته سيطرت على كامل مدن المحافظة وأريافها.

وأوضح في تصريح لـ "راديو سوا" أن المعركة خاضتها بدرجة رئيسية القوات الجوية لدول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وسلاح المدفعية، قبل بدء الهجوم البري لاستعادة المحافظة.

وأضاف أن المعركة ضد عناصر القاعدة استمرت ثلاثة أيام، مشيرا إلى أنت قواته دمرت كل المعدات والأسلحة التي كانت بحوزة التنظيم.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من عدن عرفات مدابش:

​​

المصدر: راديو سوا