مسلحون موالون لهادي في شبوة
مسلحون موالون لهادي في شبوة

صدت القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا هجوما "كبيرا" شنه الحوثيون للسيطرة على منطقة عسيلان التابعة لشبوة وسط اليمن الأحد، حسبما أفادت به مصادر عسكرية.

وأدت المعارك بين الجانبين في هذه المنطقة إلى مقتل 12 مقاتلا حوثيا وخمسة من القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتوفي ضابط برتبة عميد في القوات الحكومية يدعى يحيى خياطي متأثرا بجروح أصيب بها خلال معارك في حجة. وكان خياطي قد نقل إلى مستشفى داخل الأراضي السعودية بسبب خطورة إصابته.
 
وتأتي هذه المعارك في وقت يزور موفد الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد صنعاء لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية التي شهدت تظاهرات السبت احتجاجا على خطة للسلام تقترحها الأمم المتحدة لوضع حد للنزاع المستمر منذ 19 شهرا.

المصدر: وكالات

تظاهر إعلاميون يمنيون في صنعاء للاحتجاج على الانتهاكات التي تعرض لها صحافيون في البلاد منذ اندلاع النزاع المسلح ربيع السنة الماضية.

وطالب الصحافيون بملاحقة المسؤولين عن قتل أو جرح الصحافيين أو استهداف مقرات وسائل الإعلام، مشددين على ضرورة توفير الحماية للعاملين في الحقل الإعلامي مع تفاقم الانتهاكات بسبب حالة الحرب التي يعيشها اليمن.