مخلفات هجوم سابق للقاعدة في اليمن
مخلفات هجوم سابق للقاعدة في اليمن

أكد السفير اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني الأربعاء عدم صحة التقارير التي تحدثت عن تجميد العمليات العسكرية الأميركية في اليمن ضد الإرهاب، مؤكدا في الوقت نفسه حرص الحكومة اليمنية على تعزيز التعاون مع إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقال اليماني في بيان إن الحكومة اليمنية تؤكد أنها لم تجمد أي برامج مع الولايات المتحدة تتعلق بعمليات محاربة الإرهاب في اليمن، خلافا لتقارير إعلامية.

وأضاف أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أكد تطلع الحكومة اليمنية نحو تقوية وتعزيز هذا التعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة.

وتابع أن الحكومة اليمنية تعيد تأكيد موقفها الصلب بأن أي عمليات لمحاربة الإرهاب في اليمن يجب أن تستمر بالتشاور مع السلطات اليمنية وأن تتضمن إجراءات وقائية لتجنب سقوط ضحايا مدنيين، حسب تعبيره.

 

 

المصدر: "الحرة" 

أطفال نازحون في اليمن يتلقون مساعدات إنسانية- أرشيف
أطفال نازحون في اليمن يتلقون مساعدات إنسانية- أرشيف

طالبت الأمم المتحدة الأربعاء بجمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء ومساعدت أخرى يحتاج إليها 12 مليون يمني بسبب خطر المجاعة الذي يهدد البلاد بعد عامين من الحرب.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي مكجولدريك في وثيقة المناشدة "الوضع في اليمن كارثي ويتدهور بسرعة".

وأضاف مكجولدريك أن 3.3 مليون شخص بينهم 2.1 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في اليمن.

ويعيش اليمن وضعا إنسانيا صعبا بسبب الحرب الدائرة بين الحوثيين والمسلحين المؤيدين للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة وقوات حكومة الرئيس هادي منصور المدعومة من تحالف تقوده السعودية.

المصدر: وكالات